الاثنين، 28 أبريل 2014

حقيقة الاستأكال باسم الدين..... هذا ما بينه السيد الصرخي


حقيقة الاستأكال باسم الدين..... هذا ما بينه السيد الصرخي 

بقلم ابو زهراء


بعد ان تغلل من نسب على الدين ومن دعم من الدول الكبرى المعادية للإسلام والامة الاسلامية واصبحوا رموز وعناصر فعالة في المجتمع من خلال الخداع والتغرير بالبسطاء من الامة فسعوا هولاء  المرتزقة والمستأكلين  الى استغلالهم بمسميات عديدة من اجل سلب اموالهم وتحويلها الى مصارفهم الخاصة والى الجهات الداعمة لهم بتلك الاساليب القذرة الانتهازية فكانت هذه وسيلة وطريقة جديدة قديمة يستغل بها ابناء الاسلام من قبل تلك الجهات فنرى ان هذه  الظاهرة(المودة)قد انتشرت في الآونة الاخيرة حيث يقوم هولاء بفتح موقع الكتروني او قناة فضائية او اي وسيلة اعلام وبعدها تعلق الاعلانات وتنشر المنشورات بأساليب دنيئة رخيصة بالاستجداء من اجل ما اشرنا اليه وهو استاكال اموال العامة بحجة نصرة الدين والمذهب والتصدي للحملات المغرضة وغيرها من العناوين من جهة معينة الا وهي من تدعو الى السب الفاحش ومن تدعوا الى تفريق الامة مرجعية الفسق والفجور وهذا الاسلوب  كذلك من الجهة المرادف لها الا وهم النواصب(الوهابية) على العلم نفس المرجع ونفس الرمز هو من يحركهم ومن يدعمهم ومن يوجههم الى تلك  الامور وكذلك الاستاكال الاكثر باسم الامام الحسين سلام الله عليه وقد وجّه المرجع الديني السيد الصرخي الحسني (دام ظله) رسالة الى اصحاب المنابر والرواديد والى كل من يستأكل بأسم الدين واهل البيت (عليهم السلام) والامام الحسين (عليه السلام) هو كفر حسب ما جاء في رواية الامام الرضا (عليه السلام) [لا تأكل الناس بآل محمد (عليهم السلام) فأن التأكل بهم كفر]، ومن جهته رفض الخديعة التي انطوت على الكثير التي مفادها (حتى لو كانت رياءا تذهب الى الجنة وعملك مقبول) متسائلا سماحته ما مصدر هذه الخديعة من الروايات الكاذبة مبينا ان الاستأكال بعبودية الله تعالى لا تقبل فكيف اذا كان الاستأكل بأسم الحسين ومحبته عليه السلام ، جاء هذا خلال محاضرته الرابعة عشر في التحليل الموضوعي حيث علق سماحته في التعليق على رواية [ انس بن مالك قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إذا كان آخر الزمان صارت أمتي ثلاث فرق : فرقة يعبدون الله خالصا ، وفرقة يعبدون الله رياء ، وفرقة يعبدون الله يستأكلوا به الناس ..] 
بقوله " لاحظ الذي يعبد الله من اجل الارتزاق ويستأكل به الناس ستقول الرواية الى نار جهنم ، فكيف من يستأكل الناس بأسم الحسين ؟ من اين هذه الخديعة التي تقول حتى لو كانت رياءا تذهب الى الجنة وعملك مقبول ! من اين تأتي بهذه الروايات الكاذبة بهذه الروايات الموضوعة بهذه الروايات التي لا نقبل بها ؟ "
واضاف السيد المرجع " عبودية الله سبحانه وتعالى لا تقبل اذا كانت على نهج الاستأكال فكيف اذا ولاية الحسين او محبة الحسين او تعظيم شعيرة الحسين تُقبل وتدخل الجنة اذا كانت على نحو الاستأكل كيف نقبل بهذا ؟ "

الأحد، 27 أبريل 2014

معاناة المعصومين من اهل الضلال والمنحرفين

معاناة المعصومين من اهل الضلال والمنحرفين

بقلم احمد الهلالي

عندما يقلّب المتتبعون والباحثون المصادر في حوادث التاريخ الاسلامي وغيره من التواريخ التي تخص الاعتقادات السماوية وغير السماوية يجد كما هائلا من الروايات والقصص والحوادث التي تقف بالعرض مع رسائل السماء المستقيمة وتأخذ حيزا واسعا من المجتمعات مما يضفي عليها صفة الانحدار بتضليل المجتمعات الانسانية ،ومن خلال القراءة السريعة لمجمل حقائق التاريخ يجد القارئ جملة من الدعاوى التي عانى منها الانبياء والرسل بوصفهم دعاة الى الله تعالى لتبليغ  رسائله بما تتضمنه من احكام الهية لتنظيم حياة الانسان مع خالقه من جهة ومع اخيه الانسان من جهة اخرى .
فلو تتبعنا التاريخ الاسلامي بصورة عامة لوجدنا شخصيات عديدة انحرفت عن القيادة الحكيمة المتمثلة بالنبي الاقدس "صلى الله عليه واله وسلم " واتخذت غير منهجه ودينه منهجا ودينا واخذت تكذب على نبي الاسلام" صلى الله عليه واله وسلم " وتنسب له ما لم يقله في حياته وبعد مماته مما ولّد انحرافا كبيرا في الدين الاسلامي ودعوته الفتية ،فبرزت شخصيات وبدأت تملئ الثغرات وتسد الفجوات بإصدارها التشريعات والاحكام التي لم تصدر من القرآن ولا السنة النبوية ،فانشق المسلمون الى فرق متعددة ومذاهب متفرقة يخالف احدهما االخر ويكفر صغيرهم كبيرهم ويفتي عالمهم بعدم صحة عبادة غير مذهبه ودينه مما ولّد اختلاف المسلمون بيهم وانحدرت الاوضاع متأزمة عبر القرون .
فقد رأينا كذب العديد من الشخصيات التاريخية على نبي الاسلام الامجد واوصيائه من بعده اذ وصل الحال لم يكاد يذكر ان معصوما كان مرتاح البال من كذّاب يكذب عليه ويقلب الناس ضده وخير ما نجده تصريح الامام الصادق "عليه السلام" حيث قال ما معناه" امسينا وما احد اعدى لنا ممن انتحل مودتنا"، فرأينا المختار بن ابي عبيد او عبيدة الثقفي كيف انتهز الفرصة لتكوين دولته في ضل الضغوط و المظلوميات التي صبت على بيت الرسالة بعد واقعة كربلاء الاليمة حيث اخذ ينسب الاحاديث الى الامام السجاد "عليه السلام" آنذاك مدعيا انه مؤيد من قبله "عليه السلام" ولم تنقطع سلسلة للمدعين والكذابين على ائمة الهدى "عليهم السلام" حيث ظهر كذاب اخر بين عدة كذابين في حياة الامام الباقر وابنه الامام الصادق "عليهما السلام" والذي يدعى ابو الخطاب حيث نسب الاحاديث الكاذبة وضلل اتباع الائمة مدعيا الادعاء ذاته الذي صّرح به المختار الثقفي من الكذب على المعصومين و تقويلهم  ما لم يقولوا.
ولا ريب ان سلسلة الكذابين مستمرة الى ما بعد الصادقين "عليهما السلام" وفي كل الازمنة تكذب وتدلس الحقائق وتجامل اهل النفاق من كل الاتجاهات لتضرب خط ونهج المعصومين "عليهم السلام" ومن يمثلهم من خط المرجعية الدينية التي هي الامتداد الطبيعي لخط الامامة المقدسة ،فقد عانى المعلم الكبير السيد محمد باقر الصدر "قدس سره" من هؤلاء الكذابين والمنحرفين حتى تسببوا بقتله ثم ابتلي السيد الشهيد الصدر الثاني بهم حتى انهم لم يدعوا شبهة الا  السقوها  به واليوم نرى هؤلاء الكذّابين يدعون الكذب والزيف والافتراءات على المعلم الكبير وسيد المحقين السيد الصرخي الحسني"دام ظله" ويمارسون ابشع التشويه لمذهب الحق والفلاح من خلال السب الفاحش والكذب والطعن بعرض النبي الاقدس واهل بيته الكرام"عليهم السلام"
 

السبت، 26 أبريل 2014

النهج الفرعون عند فقهاء اخر الزمان

النهج الفرعون عند فقهاء اخر الزمان


بقلم ابو زهراء


عن امير المؤمنين سلام الله عليه يقول قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :(( سيأتي على الناس زمان لا يبقى من القرآن الا رسمه ومن الاسلام الا اسمه يسمون به وهم ابعد الناس منه مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة واليهم تعود))من الامور الملفتة لنظر في زمامنا وخاصة في هذه الايام والسنوات الاخيرة فاضت وانتشرت روائح الفتن والفتن بعينها وهذه الفتن صدرت من الرموز ومن المؤسسات الدينية شكليا حيث انها انتهجت المنهج القديم الذي تسلكه الفرق الضالة وهو السباب والتلفيق وتبادل الافتراءات بين الفرق الاسلامية وقد اسست لهذا الامر الفضائيات ومواقع النت وبنفس الوقت نرى ان هذه المرجعيات عندما يصدر ولو تلميح او تنبيه لها بان هذا السلوك وخاصة التطاول على المقام الاقدس  للرسول واله الاطهار نراهم ينتفضوا ويتصدوا ويكشروا عن أنيابهم ولا يقبلوا المساس بهيبتهم وبسطوتهم وبمقامهم  لكنهم يرضونهن ويغضون النظر عنه اذا مس اقدس واعظم مخلوق الا وهو الرسول الاكرم عليه افضل الصلاة واشرف التسليم. فسلك هولاء هذا السوك الفرعون القبيح من اجل تفرقة الامة ونشر العداوة بين المذاهب الاسلامية والاساءة لمذهب الحق وال البيت الاطهار عليهم السلام بحجج واهية ما اتى الله بها من سلطان وقد انتقد سماحة المرجع الصرخي الحسني (دام ظله) وبين هذه المرجعيات الفرعونية خلال المحاضرة الرابعة عشرة التي القها سماحته عصر يوم الخميس المصادف(24/4/2014)حيث قال سماحته ((من نعم الله علينا .. سمعت شخصا معينا عبر الانترنت الظاهر يقصد المحاضرات فيتحدث عن المس بهيبة المرجعية وبالذات هو ذكر المرجعية الفرعونية يتحدث عن المس بهيبة المرجعية القدح بهيبة المرجعية ، طبعا هو من مرجعيات الفسق والفجور .. فهنا وصلنا الى مربط الكلام وصلنا الى ما نريد((وتابع سماحته )) لاحظوا هؤلاء الانجاس الارجاس لا يقبلون ان تمس هيبة اصنامهم لا يقبلون بهذا ويرضون ان تمس هيبة وشرف النبي صلى الله عليه وآله وأهل البيت سلام الله الى اي مستوى من الدناءة والرذيلة والفسق والفجور هؤلاء المشركون الكفرة المرتدون ؟ ((وعبر سماحته ان الكلام الذي صدر منه كان عاما الا ان مرجعيات الفسق والفجور اخذت على نفسها هذا الكلام بقوله )) نحن لم نحك شيء الان كلام عام يشمله هذا شأنه ينطبق هذا شأنه ليس لنا علاقة نحن نأتي بقواعد انتزعنا هذه القواعد والحقائق من روايات اهل البيت سلام الله عليهم ومن القرآن الكريم تطبق علي او تنطبق على غيري هذا التطبيق من شأن الانسان من شأن المكلف من شأن العقل هو الذي يطبق ، هم اخذوها على انفسهم هم طبقوها على انفسهم ، هم الان اجهدوا انفسهم واصنامهم لتكفير وتكثيف المحاضرات التي تدافع عن الفسق والفجور اذن اخذوها على انفسهم هذا شيء ((وتابع سماحته معلقا على ما سمعه من احد اتباع مرجعية الفسق )) وسمعته يتحدث عن المرجعية الفرعونية ويقول هذا قدح بهيبة المرجعية ولكنه سكت عن القدح بهيبة النبوة والامامة والنبي والامام الزهراء وشرف المعصومين سلام الله عليهم ، قبحهم الله ((

https://www.youtube.com/watch?v=u3I16ScA1zs 

الجمعة، 25 أبريل 2014

الماسونية صنعت جنود لها في المذاهب الاسلامية هذا ما بينه السيد الصرخي

الماسونية صنعت جنوداً في المذاهب الاسلامية.. هذا ما بينه السيد الصرخي

بقلم ابو زهراء

تعد الماسونية والتي هي صنعية اليهود الارجاس من اخطر الاعداء على الاسلام فسعت جاهدة الى التغلغل في المجتمعات الاسلامية الا انها لم تفلح الا من خلال بعض الرموز المدسوسة في الاسلام فصنعت محمد عبد الوهاب الذي يعتبر مؤسس المذهب الناصبي  التكفير في مجتمع ابناء العامة ومدته بالأموال والاعلام وجعلت منه رمزا  وفي نفس الوقت وجدت ضالتها في المرجعيات المنحرفة والتي تتبع خطا المنحرفين والمضلين والغلاة  مرجعيات السب الفاحش لتكون لها جنود مجندة في ما بين اتباع ال البيت فكانت هذه المرجعية الوجه الاخر لو صح التعبير للحركة الوهابية فحصلت على الدعم المادي والاعلامي وفتحت لها الفضائيات والمنتديات ومواقع النت المختلفة فسارت بخطوات مدروسة من اجل اهداف تلك المنظمة والحركة الماسونية فسلكت هذه المرجعية عدة سلوكيات منها السير على نهج الضالين المضلين والغلاة والمنحرفين واتجاه اخر انكار منهج الاصولية وانكار المدارس الاصولية والسعي الى المنهج الاخباري وكذلك سلوك النهج القبيح والذي تعدى كل الحدود وهو نهج السباب الفاحش والطعن حتى بعرض الرسول الاكرم ويعد هذا الامر من اقبح الامور واشنعها الا ان هذا الزيف والانحراف كشف من خلال عبقري الزمان والمحقق الكبير المرجع الرسالي الاصولي سماحة المرجع الاعلى السيد الصرخي الحسني (دام ظله) خلال المحاضرات العقائدية والتاريخية التي يلقيها سماحته في باحة العلم والمعرفية برانيه المبارك في مدينة كربلاء المقدس  وقد اشار سماحته الى هذا المعنى خلال المحاضرة الرابعة عشر يوم الخمس المصادف(24/4/2014) حيث قال سماحته ((ان بعض الجهال ضعيفي النفوس الانتهازيين وناقصي العقل من السنة والشيعة ائمة الضلالة الهمج الرعاع الذين لم يخل منهم المجتمع منذ بدايته)) واضاف سماحته((ان هؤلاء جنود ابليس واشباه الرجال يستغلون اي حالة ضعف او خلاف في المجتمع بل هم يخترعون الخلافات وتعميقها والترويج له من خلال العزف على وتر القومية او المذهبية او الطائفية والقبلية والمناطقية وحسب ما تتهيأ الظروف فكثر هؤلاء في هذا الزمان وصار خطرهم اكبر"، وذكر سماحته ثلاثة اسبابتطور وسائل الاعلام والطباعة والنشر.
تطور وسائل النقل وسهولة الانتقال مع سعة البلدان.
سهولة اتصال اجهزة مخابرة تلك الدول بهؤلاء وتقديم الدعم المالي والمعنوي))وفي ذات السياق اشار السيد الصرخي الى المؤامرة العالمية الماسونية للطعن والاطاحة بالاسلام وكل ديانة توحيدية تدعو الى الاخلاق مع توفر اجهزة التسجيل والتصوير الحديثة بالإضافة الى تحرر العديد من الاشخاص من قبضة وقيود المؤسسات الدينية الفرعونية القيصرية الكنيسية التسلطية واستطرد قائلا ((: فان قبائح ومفاسد المؤسسات الدينية ورموزها لم تبق مخفية وسرية بل انكشفت وظهرت وانتشرت وفاحت رائحتها النتنة مما جعل الكثير من الفتيان والشباب حتى الكبار ينفرون عن الدين ومؤسساته ورموزه فصاروا يبحثون عن البديل الصالح المصلح والقدوة الحسنة الذي يطابق قوله فعله ويعيش مع الناس ويبحث عن مصالح الناس لا الذي يبحث عن راحته وهندامه وسمعته وواجهته))مضيفا سماحته ((ان اصحاب الدعاوى المهدوية الباطلة كبرت فرصتهم استغلوا هذه الحيثية لطرح انفسهم عن الفاسدين المنحرفين))رابط المحاضرة الرابعة عشرhttps://www.youtube.com/watch?v=u3I16ScA1zshttp://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=397359 


 

الثلاثاء، 22 أبريل 2014

ابي الخطاب ومرجعية السب والفحش منهج واحد وسلوك شيطاني

ابي الخطاب ومرجعية السب والفحش منهج واحد وسلوك شيطاني
بقلم ابو زهراء
ان ما بتلي به الائمة الاطهار عليهم السلام بالكذابين والمزورين والمدسوسين من ذو الاعتقادات الفاسدة وان هولاء قد اصبحوا مصدر ازعاج للائمة عليهم السلام وكانوا جميع هولاء المضلين والمنحرفين يحرفوا كلام الائمة ويسيئون بأفعالهم واقوالهم حيث نشروا واسسوا سياسة التفرقة واسلوب التنافر من اخلال اساليب السب الفاحش والطعن والمغالاة وغيرها من امور رغم نهي الائمة عن كل ذلك الا انهم كانوا يوهمون العامة بان كل ذلك صدر من الرسول واله اطهار الميامين عليهم افضل الصلاة والسلام ونرى بان هذا الامر يتكرر مع الائمة وجدهم الامين حيث بتلي كل منهم بمجموعة ومجاميع ودعاة ضلالة وكذابين ومدسوسين على طول تلم الفترة وكان من ضمنهم ابي الخطاب الكذاب وجماعته الذين عاصروا الامام ابي جعفر سلام الله عليه الذين انتشروا بالكوفة والذي اتعبوا الامام من خلال تلك القبائح والاكاذيب التي نشروها وزعموا بان تلك الامور كلها من الامام رغم ان الامام نعته بالكذاب وعلى ذلك النهج الخطابي القبيح نرى في زماننا عادت علينا تلك المرجعية المدسوسة منتهجة نفس النهج ونفس الاسلوب القبيح اسلوب السب والطعان ونسبه الى الائمة والخاتم الامين ويعتبرون بانهم دعاة المذهب ومدافعون عنه وانهم من يريد نصرة الدين سالوك بنهج الخطابية القبيح وهذا ما بيَّنَه سماحة المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله المبارك) خلال محاضرته الثالثة عشر أن كل ما تنقله وتستدل به مرجعية الفسق هو كذب على الله ورسوله لأنه مخالف للذوق الرفيع والعقل السليم حيث قال سماحته((كل ما نقله وتنقله وتستدل به مرجعية السب والشتم، مرجعية الفسق والفجور والانحلال والرذيلة فهو كذب على الله ورسوله وأوصيائه (عليهم الصلاة والسلام) فهو موضوع مرفوض مدسوس مكذوب فاسد وقبيح لأنه مما ينكره الذوق والخلق الكريم والعقل السليم)).
وفي السياق ذاته أكد سماحته ان هؤلاء كي يخرجوا من هذه القضية القبيحة ويخرجوا لها ينسبون الفحش والفجور الى النبي وآله الاطهار بل حتى إلى القرآن الكريم، بقوله: "حتى يخلص من هذه القضية كما حاول ابو الخطاب ان يخلص من هذه القضية وأراد ان يصرف ابن معاوية وأراد ان يخرج ويدعي، ماذا يقولون؟ ما يقولون من فحش وما يأتون من فحش ينسبون من روايات الى اهل البيت، ينسبون هذه الروايات الى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، ينسبون هذه الروايات الى الامام أمير المؤمنين (سلام الله عليه) بل ما ينسبون الى القرآن لكن ما هو الفرق؟ يقولون في تلك الفترة في ذلك الزمن كان الكلام كذا الفلاني يقال عنه كذا والان يقال عنه كذا))
واضاف "الى هذا المستوى من الوضاعة والرذيلة والدناءة، اي يقولون لو ان الامام (سلام الله عليه) في هذا المكان وجلس في مجلسهم لو ان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) جلس في مجلسهم لذكر نفس الفحش الذي يقولون! لأتى بنفس السب الفاحش الذي يؤتون به! كل هذا لتبرير ما تلبسوه من أخلاق الشيطان"
 

السبت، 19 أبريل 2014

المختار الثقفي ونكث بيعة الامام وموقف الخنوع والذلة امام ابن زياد

المختار الثقفي  ونكث بيعة الامام وموقف الخنوع والذلة امام ابن زياد

بقلم ابو زهراء

شخصية كثر فيها الكلام ونورقها البعض وجعل منها فاتح ومحرر وانه بطل وانه الشجاع الذي لا يخاف الموت والفطن الذي لايمكن ان يمرر عليه خداع المخادعين وانه من اسر المعصومين واخذ بثأر الشهيد المظلوم (عليه السلام) وانه مرد ماء وجه الشيعة والاول من اسس دولة باسم التشيع وعلى نهج الامام علي واله الاطهار(عليهم السلام) ذلك الحاكم العادل العابد الذي اكساء الفراء واشبع جياعهم ونشر الامن والامان الا هذه الشخصية كان معظم الكتاب والذي تناولوا دراسة شخصيته رغم قولهم المشهور كان فيه طائفتين من الروايات  مادحة و اخرى ذامة وترجيح الاغلب منهم لذامة من حيث السند والمتن الا انهم يغضون النظر عن كل هذه الامور الا ان هذه الشخصية عندما تناولها سيد المحققين سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني(دام ظله) فقد بين الهفوات والاخطاء والدس الذي تحوية تلك الروايات وخاصة المادحة حيث اخطاء الفاحش وخاصة منها مهر ام الامام الباقر عليه السلام والاخر مهر ام زيد الشهيد وكيف بين سماحته من خلال معادلة بسيطة الفارق الزمني بين ولادة زيد وما يسمى بثورة المختار وقد بين سماحته خلال المحاضرات العقائدية والتاريخية التي يلقها سماحته كل يوم خميس في باحة برانيه المبارك في مدينة كربلاء المقدسة وخلال المحاضرة الثالثة عشر منها بين سماحته الموقف الذليل موقف العاجز الخانع المهزوم امام عبيد الله ابن زياد ناكث بيعة مسلم ابن عقيل وبيعة الامام سلام الله عليه ليسلم نفسه بتلك الصورة المحتقرة ليجعل من ذلك الظالم يسخر منه ويهينه ويستهزئ به ويزجه بالسجون وهذا ما بينه سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني في محاضرته الثالثة عشر بأن المختار الثقفي هو من سلم نفسه لابن زياد كي يُسجن ويخلص من القتل، وأضاف السيد الصرخي أن المختار سلم نفسه ذليلا حقيرا ونكث ونقض بيعته لمسلم بن عقيل والامام الحسين (عليهما السلام)، حيث قال سماحته: ((عندما يأتي ذلك الشخص خانعا منكسرا ذليلا حقيرا مهزوما يُسلّم نفسه لابن زياد، ينكث وينقض بيعة مسلم بن عقيل، ينكث وينقض بيعة الحسين (سلام الله عليه) ويُعطي بيده ذليلا يتخلى عن مسلم (سلام الله عليه) ويُعطي بيده ذليلا إلى ابن زياد ويختار السجن حتى يخلص من القتل))
وأضاف سماحته ((المختار الذي يتخذ هذا الموقف ذهب ذليلا منكسرا حقيرا مهزوما منهزما سلم نفسه الى ابن زياد واحتقره ابن زياد وشتمه ابن زياد وأهانه ابن زياد ووضعه في السجن ، تخلى عن مسلم تخلى عن بيعة مسلم بايع ابن زياد بايع يزيد ومع هذا اهين ووضع بالسجن هذا هو المختار))
هذا هو موقف المختار هذا هو شخص المختار هذه هي حقيقة المختار التي بينها السيد الصرخي الحسني حتى لا يغرر الكثير به وبثورته وبأفعاله وان لا نبرر له كل تلك الاخطاء وكل تلك الانتهاكات للائمة سلام الله عليهم

 

الجمعة، 18 أبريل 2014

السيد الصرخي الحسني السلوك والافعال الغير جيدة نفرت الكثيرعن مذهب الحق

السيد الصرخي الحسني السلوك  والافعال الغير جيدة نفرت الكثيرعن مذهب الحق
بقلم ابو زهراء
دائما نرى ونقرا ونسمع من الارشادات الابوية التي تصدر من سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني (دام ظله ) من لملمة الشمل وتوحيد الامة وإظهار الصورة الصحيحة الناصعة البياض  للإسلام المحمدي الاصيل الذي بعث من اجله محمد المصطفى (صلى الله عليه واله الاطهار) وكذلك نرى من سماحته يؤكد دائما الى الانتهاج  والسير والاتعاظ من سيرة الائمة الاطهار   وجدهم المحتار (صلى الله عليه واله الاطهار) لان فيها العبر والمواعظ وهي المنهج الحقيقي للإسلام الا ان الغلاة والمتطرفين ومن اراد السوء والإساءة لمذهب الحق اتخذ نهج الاموين الخارجين عن الاسلام وعن الملة اسلوب السب الفاحش واسلوب القتل واسلوب التكفير والتطاول على الرموز فان هذه الامور كلها لا يمكن ان تأتي بالشيء الايجابي للإسلام ولمذهب الحق مذهب ال البيت اطهار بل العكس تنفر الناس عنه وتجعل من الجهات المقابلة والتي تقدس رموزها بانها تتعصب اكثر وتتمسك اكثر وحتى تصل الى مرحلة الغلو , على العكس لو كان الاسلوب بالإيجاب بان نوضح منهج الائمة الاطهار سلام الله عليهم ونبين للعامة سلوكهم الحقيقي وتفانيهم واحقيتهم لكان اولئك المضحون عن تلك الرموز ومن يقدس تلك الرموز لكان اكثر استعداد للتضحية عن مذهب الحق وال البيت الاطهار وهذا ما اشار اليه المرجع الديني السيد الصرخي الحسني  في المحاضرة العقائدية  التاريخية الثالثة عشر  التي القاها في باحة برانية المبارك في مدينة كربلاء المقدسة يوم الخميس المصادف (17/4/2014) حيث بيّن سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني "دام ظلهبأن نفور أهل السُّنة وخصوصا المناطق الغربية والشمالية من مذهب التشيع الحقيقي الاثني عشري بسبب الافعال والاعمال والمواقف الطائفية المشينة".
واضاف "بأن الفعل والسلوك نفرهم من منهج اهل البيت "عليهم السلام"، مؤكداً ان من يعتقد بنصرة مذهبه بالدفاع عن خالد بن الوليد وصلاح الدين وصدام وغيرهم من القادة، لو اعتقد وتيقن بأن نصرة الاسلام تنعقد بنصرة اهل البيت لكانوا مشروع للشهادة من اجل طريق اهل البيت "عليهم السلام".
حيث قال: "من يدافع عن خالد بن الوليد، من يدافع عن صلاح الدين، من يدافع عن قادة وزعماء، من يدافع عن صدام، من يقاتل ويستقتل من اجل الطغاة، لأنه يعتقد بأن نصرة المذهب عندهم، نصرة الاسلام بهم".
واكد سماحته بان "هؤلاء المدافعين لو آمنوا بنصرة الاسلام منعقدة بنصرة اهل البيت "عليهم السلام" لكانوا مشروع شهادة"، مضيفاً "هل تتصور هذا لو اعتقد وتيقن وصدق وآمن بأن الاسلام ينعقد بنصرة اهل البيت، كيف سيستقتل عن اهل البيت، كيف سيدافع عن اهل البيت كيف سيكون مشروع للشهادة في طريق اهل البيت "سلام الله عليهم".
وعلل سبب نفورهم عن الحق "لكننا نحن من نفرنا هؤلاء نحن من خسرنا هؤلاء، كما الان نحن من خسرنا الغربية نحن من خسرنا ابناءنا واعزاءنا من المناطق الغربية والشمالية بأفعالنا بأعمالنا بمواقفنا، قال الامام "حببونا ولا تبغضونا"، نحن من جعلنا الاخرين يبغضون اهل البيت إذا لم يكن بالكلام انما بالفعل والسلوك".





الثلاثاء، 15 أبريل 2014

الدين يستوجب تضحية كتضحية الحسين عليه السلام من العلماء

الدين يستوجب تضحية كتضحية الحسين عليه السلام من العلماء
بقلم ابو زهراء
امامنا الحسين عليه السلام عندما راء  بان الدين والشرع المحمدي  لا يعمل به وان من هم  ليس اهلا للقيادة والسير بالأمة حسب النهج المحمدي الاصيل  قد تربعوا على عرش القرار وصاروا ولاة الامة وزعمائها وقد وأساءوا الى العباد والبلاد والدين فقرر الخروج والنهوض تلك النهضة المباركة التي ختمت باستشهاده  ومعه  تلك الثلة المؤمنة من المخلصين  مع علمه وتيقنه  بتلك الشهادة الا انه راء بان الدين يستوجب كبش فداء وتضحية عظيمة حتى يحصل الاستقامة واحياء شعائر فكان من خطبته سلام الله عليه في مكه المكرمة حيث قال سلام الله عليه (الحمد لله وما شاء الله ولا قوة الا بالله، وصلى الله على رسوله، أيها الناس، خط الموت على ولد آدم مخط القلادة على جيد الفتاة وما أولهني إلى أسلافي اشتياق يعقوب إلى يوسف، وخير لي مصرع أنا لاقيه، كأني بأوصالي تقطعها عسلان الفلوات بين النواويس وكربلاء، فيملأن مني أكراشاً جوفاً وأجربة سغباً، ولا محيص عن يوم خط بالقلم، رضا الله رضانا أهل البيت، نصبر على بلائه، ويوفينا أجور الصابرين، لن تشذ عن رسول الله لحمته، وهي مجموعة له في حظيرة القدس، تقر بهم عينه، وينجز بهم وعده، من كان باذلاً فينا مهجته، وموطناً على لقاء الله نفسه، فليرحل معنا فإنني راحل مصبحاً إن شاء الله». (أعيان الشيعة 1 / 593( فكان لتك التضحية العظيمة دورها الفعال في حياء الانفس التي انحرفت وسار عكس المنهج والخط القويم لان الساسة في زمنهم ومن بيده الحل والعقد قد خالف الدين والشرع وكذلك عندما راء السيد الشهيد محمد باقر الصدر  (قدس) نفس الانحراف وخاصة بالمؤسسة الدينة وبما يسمى الحوزة حيث الانحراف الخلقي وكنز الاموال واهمال المجتمع وملئوا بطونهم بالمال الحرام فلما اكتسبت الحوزة ذلك الصيت السيء فمكان عليه رضوان الله عليه الا ان يضحي بدمه الطاهر وهذا
أوضح المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني "دام ظله" بعض الحقائق الغامضة التي اكتنفت استشهاد السيد محمد باقر الصدر (قدس سره) خلال المحاضرة التاريخية الثانية عشر، والتي يلقيها في برانيه بكربلاء المقدسة.
وأشار سماحته الى الجانب النفسي الذي كان يعيشه السيد الشهيد وسوء الاعمال من المقربين له من الحوزة الانتهازية، كما واشار الى الصيت السيء للحوزة بسبب اكتنازهم للمال واستحواذ جماعة عليه حيث قال (الصيت السيء والسمعة السيئة التي حصلت للحوزة في نفوس الناس بسبب ما اكتنزوا من اموال، وليحضر الان السيد الصدر يطلع الان ما هي الاموال التي تكنز ؟ ما هي الابار التي سيطر عليها ما هي اموال النفط التي نزلت في حساب زيد او عمرو من الناس؟ ما هي الاسهم التي حصلت والتي ازدادت والتي امتلكها الناس في البلدان الغربية والشرقية)
وبين سماحته ان التصرف السلبي للمال العام والحقوق الشرعية قد شوهت سمعة الدين والاسلام مما اضطر السيد الصدر ان يجعل من نفسه مشروع التضحية كما فعل جده الامام الحسين (عليه السلام)حيث قال: "بسبب التصرف المالي بسبب الترف المالي عند المراجع ووكلاء المراجع وعند المؤسسة الدينية شوهت سمعة الدين والاسلام فجعل من نفسه مشروعا للتضحية لتحسين هذه الصورة كما وضع الامام الحسين (سلام الله عليه) نفسه مشروعا للتضحية في نصرة الدين والإسلام". 
 

الاثنين، 14 أبريل 2014

القوانين الوضعية والسعي الى طمس الهوية العربية وتهميشها!!!

القوانين الوضعية والسعي الى طمس الهوية العربية وتهميشها!!!
بقلم ابو زهراء
من الامور التي ابتلي بها المرجعيات العربية الا وهي التهميش والمعادة والظلم والإساءة ولسق التهم والتطاول على مقامها وهذا ما لوحظ من خلال ما مره بيه الشهيد الصدر الاول (رضوان الله عليه) حيث تعرض الى مالم يتعرض له اي احد رغم المقام المقدس الذي يحمله مع ما قدمه من علوم ليس فقط في الفقه والاصول فقط لا بل حتى بالعلوم العصرية والمتطورة فقد ابدع في جميع الميادين وابطل النظريات التي اجتاحت المجتمع من الماركسية وغيرها فماذا كانت المكرمة له الا هي الاضطهاد والمعادات والاتهام من العمالة لماذا لكونه عربي لكونه اعلم لكونه ابن العراق ونفس الامر وبنفس الاسلوب  مع الاضافات تهم الصدر الثاني (قدس) وعلى ذلك المنوال يتعرض ابن العراق والمحام عن الاسلام العالم العبقري والمحقق البارع والمدافع عن علوم الصدر والذي ابطل جميع الدعاوى والشبهات اباطلة التي اجتاحة المجتمع الذي اعغط الحلول الناجعة لكل ازمة والذي وقف مع ابناء الامة في كل محنها لم يفرق بين قومية اخرى ولا مذهب واخر الا وهو  سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني (دام ظله) حيث تعرض الى الظلم والمعاناة والتهميش ولسق التهم والزج في السجون والتهجير والبعد عن الاهل والاحبة بل لم يوفر له ابسط صور الحماية اسواة بما يسمى من المراجع من غير الجنسيات الاخرى وقد انتقد سماحته هذه الامور خلال محاضرته العقائدية التاريخية الثانية عشر يوم الخميس المصادف (10 /4/) بعض مواد دستور برايمر المثير للجدل، موكداً أن دستور برايمر في مادة التعرض للرموز الدينية يُطَبَّقُ فقط على الأعاجم ولا يشمل العراقيين.
حيث قال سماحته((قانون عراقي، دستور عراقي لا يشمل العراقيين لا يطبق على العراقيين فقط يطبق على الأعجمي، أربع مرجعيات، لماذا يقولون مرجعية ويؤكدون على مرجعية ومرجعية حتى يشملهم هذا القانون، حتى لو تريد أن تناقش النقاش العلمي((واضاف سماحته
نحن لم نضرب لم نشرد لم نطرد ولم تصدر بحقنا مذكرة اعتقال إلا لأننا حكينا بالجانب العلمي، نحن كنا نعطي البحث الاصولي كما نعطيه الآن المحاضرة الخامسة أو السادسة حصل إقتحام للبراني وحصل ما حصل قبل عشر سنوات، لم نحمل السلاح، لم نسلك طريق الارهاب، لم نكفر الآخرين، ليس عندنا المليشيات حتى من كان يقف في باب الدار في كربلاء كان يحمل العصا (عصا كما يحملها الانضباط العسكري) عصي كانت تحمل وانتهكتنا القوات البولندية والقوات الامريكية والقوات السفيانية معها".
وأضاف "ليس عندنا شيء إلا أن نحكي بالجانب العلمي".
وواصل إنتقاده لدستور برايمر الذي يدافع عن المرجعيات الاعجمية بقوله: "يراد تأسيس لجانب مرجعي ولعنوان مرجعي، تشمل زيدا من الناس ولا تشمل عمرو من الناس، تشمل غير العراقي، تشمل الأعجمي ولا تشمل العراقي، كم من العراقيين مثل حالي ممن يدعي المرجعية، كم من مدعي المرجعية لا يشملهم هذا القانون بتهمة بدون تهمة بتحريك قزم صغير، صنم صغير وكيل لفلان او وكيل لفلان، يُحرك الضابط الفلاني القوة الفلانية واللواء الفلاني على بيتي أنا المدعي أو على غيري من من يدعي المرجعية من العراقيين ويعتقل وينتهك"

 

الطائفية المقيتة من المسؤول عنها ؟؟؟




الطائفية المقيتة من المسؤول عنها ؟؟؟

بقلم ابو زهراء

من الامور السيئة الصيت والتي هي من اخطر الآفات المهلكة التي تصيب المجتمع الا هي الفتن والتي قد تكون عرقية او قبلية او طائفية وهذا ما يسعى اليه المحتل والمستعمر والظالم لان من تلك الخطوة سوف يأسس ويبني كيان دولة غير متجانس في ذلك المجتمع  او تسوده الخلاف ومجتمع متناحر ومتقاتل وهذا ما حصل بعراقنا الحبيب الذي كان عبارة عن  نسيج متكامل بكل قومياته ودياناته المختلفة الا ان الملفت  للنظر انه عندما حصل الاحتلال القبيح سعى جاهدا الى زرع فتنة بين اكبر طائفتين الا وهي طائفة ابناء العامة وبين من ينتسب الى مذهب ال البيت وهذا من خلال الساسة الذي استخدموا كل السبل من اجل البقاء على كرسي الحكم المشئوم  حيث اسسوا وزرعوا تلك الفتنة المهلكة التي راح ضحيتها الكثر من الابرياء رغم ان هذا الامر غير موجود كان بين ابناء العراق وابناء الاسلام لان هذا الامر لا يرضي الله ولا رسوله ولا ال بيته فالشواهد التاريخية تذكر الدور الرئيسي لأبناء المنطقة الغربية بالدفاع عن الاسلام وعن مذهب الحق مذهب ال البيت ودورهم البطولي باستقبال سبايا الحسين سلام الله عليهم ففيهم الخيرين وبينهم المناصرين والمحبين وهذا ما اشر له سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني (دام ظله) خلال محاضرته العقائدية التاريخية الثانية عشر يوم الخميس المصادف (10 /4/2014) حيث قال سماحته((إن المنطقة الغربية في العراق، بالذات المنطقة الغربية في العراق، التي يُراد أن تكون المعركة معها معركة طائفية، من أخلص الناس وأكثر الناس دفاعا عن أهل البيت (سلام الله عليهم) هي المنطقة الغربية، أفضل ناس، أفضل عشائر، أفضل مدن، أفضل أماكن استقبلوا سبايا الحسين (سلام الله عليه)) وأضاف((أفضل ناس وقفوا ضد الزحف الأموي، كل المعارك التي كانت تحصل في الشام كانت تعبر المنطقة الغربية العراقية كانت تحصل في سوريا هناك في الرقة في المحافظات الشمالية هناك التي تكون شرق حلب، هناك كانت تحصل المعارك معارك أهل العراق، أهل الكوفة مع أهل الشام"


وكذلك خاطب سماحته المجتمع العراقي بأن أبناء المنطقة الغربية هم الأبناء وهم شيعة أهل البيت (عليهم السلام) ودعا الى احتضانهم وكسبهم لصالح معركتنا مع الارهاب التكفيري حيث قال سماحته: "يا ناس يا أعزائي يا أبنائي، المنطقة الغربية العراقية هؤلاء أبناؤنا هؤلاء هم شيعة أهل البيت (سلام الله عليهم)، المفرض نحتضن هؤلاء المفروض نكسب هؤلاء لجانبنا لصالحنا لمعركتنا، لكن ماذا نفعل مع السذج ومع الأغبياء"
 

الأحد، 13 أبريل 2014

العلم والاباء ضريبته التشريد والمعاداة من الظالمين

العلم والاباء ضريبته التشريد والمعاداة من الظالمين




بقلم ابو زهراء

من الامور التي عانى منها اهل العلم واسياده نعم اسياده من حيث ما اعطوه من افكار وابداعات في جميع ميادينه وخاصة ما بدعوا في مجال الشريعة وبيان الاحكام الشرعية للامة وبيان الحقيقة لها واحياء امر السماء من خلال احياء السيرة العطرة للرسول الاكرم واله الاطهار عليهم افضل الصلاة واشرف التسليم الا وهي الحرمان والظلم والتهميش من قبل الظالمين واعوانهم ومن يسير بركاب الظلم حيث نلاحظ المعاناة التي عانوها ال البيت عليهم السلام ما هي الا ضريبة الأولوية والخاصية التي ميزهم الله بها الا وهي انهم  اعلم الناس في كل حين وانهم اعرف الناس بحلال الله وحرامه واعرفهم بإدارة امور البلاد والعباد الا ان الحكام الذين تربعوا على عرش القرار وكان هذا الامر يغيظهم  فنصبوا لهم العداوة وزجوهم بالسجون وكل ظنهم انهم بهذا الامر قد يمحوا ويغيروا مسار المنهج القويم متناسين ان الدين لا يمكن ان تأثر عليه كل هذه الامور لان حجة الله موجود وهو يبين للامة كل هذا وعلى ذلك النهج وهذا المنوال تعرض كل من سلك ذلك المسلك وكل من إتخذ من نهج الائمة الاطهارعليهم السلام نبراسا له .
كانت معاناة الصدرين الذين سلكوا نهج العلم فتعرضوا الى ابشع الامور من حيث الظلم والاضطهاد ولسق التهم واتهامهم بالعمالة والخيانة وكذلك نفس الامر تعرض له سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني (دام ظله) حيث السجون المظلمة والتعذيب والغربة والتهجير وفراق الاحبة وتعرض الى اسوء ظروف العيش واقساها واتهامه بنفس تلك التهم الخبيثة ضريبة للعلم والمعرفة التي يمتلكها نتيجة سلوك نهج الحق نتيجة لعدم الانصياع والاصغاء لطلبات حكام الجور بل واجههم بالموقف الصلب والرفض المطلق لكل تلك المهاترات التي كانت تصدر من هولاء وهذا مذكره سماحته خلال محاضرته القائدة الثانية عشر التي القها يوم الخميس المصادف (10 /4/2014)حيث ذكر سماحته جزء من تلك الامور ومنها
(الخبز اليابس والحصار الامني )
ألفتني شيء في حياة السيد الشهيد عندما صار عليه الحصار مُنع الخادم من الوصول الى البيت فيذكر النعماني أنه كان معهم يأكلون الخبز اليابس الذي لا يصلح للأكل، أنا مررت بحالة تشبه هذه الحالة خلال السنوات التي ابتعدت بها عنكم، فكما الآن اعتمدت على أشخاص كنت اعتمد على أشخاص، ليس عندنا لكثرة الانتقالات والتنقلات، مجمدة أو ثلاجة مناسبة ليست عندنا فلا نستطيع أن نخزن الخبز لفترة طويلة ولا نستطيع أن نخرج، دائما نعتمد على شخص يقوم لنا بشؤون الحياة في البيت، فكنا نكلف الشخص يشتري لنا الخبز بكميات كبيرة تكفي لأسبوعين أو لثلاثة أسابيع لشهر. كيف نحافظ عليه؟ كنا ننشر الخبز حتى ييبس ونضعه في أكياس ونستعمل هذا الخبز.
(في المعتقلات وهجمة التسقيط)
اذا نتذكر وخاصة اهل كربلاء ، نحن في ذلك المعتقل وفي تلك التنقلات حتى في المعتقلات ومع ذلك الضرب والاهانة والشتم والسب والتسقيط والمحاربة النفسية والجسدية ، كان يشاع ويقال حسب ما اعتقد في بالي احد المشيعين في هذه القضية من اهالي كربلاء كان يقول :- عنده غرفة خاصة ومكتبة كتب ويجلس مع الضباط ، والبعض من يحضر عنا معنا ايضا حصل له شيء من الانحراف اخذ في نفسه وذهنه تقبل لتلك الفكرة وتلك الشبهة طرحت ، وهذا حال السيد الشهيد في تلك الحالة ويتهم بالعمالة .)
رابط المحاضرة الثانية عشر

السبت، 12 أبريل 2014

العلمانية وحقيقتها في فكر السيد الصرخي الحسني

العلمانية وحقيقتها في فكر السيد الصرخي الحسني 
بقلم ابو زهراء
من الامور التي يؤكد دائما عليها سماحته المرجع السيد الصرخي الحسني (دام ظله)هو العلم والرقي وتطور العلم لان بالعلم تتطور الدول وتبنى الحضارات وبالعلم تحقق السعادة ورفاهية الشعوب لان العلم هو من يحقق كل متطلبات الحياة ويكون الدولة المدنية الحضارية فنرى التأكيد الحثيث عليه فنرى سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني (دام ظله) من خلال بحوثه العلمية التي يلقيها سماحته في برانيه المباركة في مدينة كربلاء ومايذكره من علوم وحقائق تأريخية وكذلك توجيهاته المباركة التي يعطيها الى الامة من خلال ذلك المنبر ما هي الا جزء من  العلوم التي يريد فيها رقي الامة وخلاصها من حياة الظلم والسير بها الى الحرية الحقيقة والى دولة متكاملة من جميع الجوانب ومن الامور التي دعا المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني "دام ظله" الى العلمانية في معرض كلامه عن سيرة حياة السيد محمد باقر الصدر "قدس سره"في ذكرى استشهاده، ولكن ليس بمفهومها الحالي الجزئي او الشامل، حيث استنكر الجهل والببغاوية في رفض العلمانية دون فهم معناها الحقيقي واصل وجودها.حيث قال))لا نكون كالجهلاء وكالببغاوات نرفض العلمانية نكفر العلمانية ، العلمانية ماذا تقول؟ العلمانية تدعو الى العلم، العلمانية اتت لمحاربة الكنيسة، لمحاربة القياصرة الذين كفروا العالم، كفروا النظريات العلمية، كفروا العلم وطلب العلم قتلوا العلماء صلبوا العلماء فاتت دعوى للعلم، العلمانية اتت من العلم اتت من طلب العلم اتت من الدعوة للتعلم اتت من الدعوى الى المعرفة((
وأكد السيد الصرخي انه لا اشكال لديه مع العلمانية المقترنة بالدين والإيمان والإخلاص وإنما ضد العلمانية التي تفتك وتطيح بالدين وتبعد الناس عن الله تعالى وتجعل علاقة الانسان عبارة عن آلة رقم حسابي لجهة معينة.
ومن جهة اخرى علل سماحته عدم الانقلاب الكلي للمجتمع الاسلامي مقارنة مع ما حصل في الغرب ذاكر بان السبب هو الاسلام ورعايته للعلم والمعرفة المقرون بالأخلاق الحميدة الفاضلة حيث قال سماحته(("لماذا انكسر مارد وشيطان العلمانية الماسوني عند البلاد الاسلامية ؟ لم يقلب المجتمع اثر تأثير اكثر وحصل كثير من الانقلابات لكن الانقلاب الذي حصل في المجتمع الاسلامي والمجتمع العربي ليس كالانقلاب الذي حصل في المجتمع الغربي".
وأضاف: " لماذا لم يحصل الانقلاب الكلي في المجتمع الاسلامي في تأثيرات المارد العلماني الماسوني لأن الاسلام هو الذي دعا الى العلم هو الذي امر بالعلم هو الذي امر بطلب العلم ليس كالكنيسة وحكم الكنيسة والمعابد اليهودية وغير اليهودية اولئك حاربوا العلم ،اولئك جعلوا ضمن المنهج والنظرية الدينية عندهم محاربة العلم وأهل العلم بينما الاسلام دعا الى العلم والى طلب العلم لكن العلم مع الاخلاق الحميدة الفاضلة مع الايمان)) فمن هذا الايضاح المبارك بين سماحته قضية قد اشتبه فيها الكثير الا وهي العلمانية وصدر الكثر من الامور في تحريمها وعدم التعامل معها والكلام فيها عشوائيا الا ان سماحته من خلال هذه المحاضرة بين الالتباس




الاثنين، 7 أبريل 2014

الصرخي الحسني يبين اصول التقليد للمرجعيات الحقيقية




الصرخي الحسني يبين اصول التقليد للمرجعيات  الحقيقية


بقلم ابو زهراء


التقليد في اللغة هو القلادة التي في العنق واذا قيل (قلد العمل )اي معناه (فوضه اليه)والتقليد اصطلاحا (هو تفويض المقلد  اعماله الى المجتهد, فيجعل اعماله قلادة وشح بها عنق المجتهد ) و هناك آيات كريمة تدلّ ومنها: «فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ» سورة النحل: الآية43، ومن الروايات الشريفة قول الإمام الصادق سلام الله عليه: «فأما من كان من الفقهاء صائناً لنفسه حافظاً لدينه مخالفاً لهواه مطيعاً لأمر مولاه فللعوام أن يقلّدوه»(المحكم في أصول الفقه، ج6، ص321)
ومن العقل: رجوع الجاهل إلى العالم، فالجاهل بالطب يرجع في العلاج إلى الطبيب، والجاهل بالهندسة يرجع في بناء الدار إلى المهندس وهكذا، بينما الدين هو أهم الأشياء وأعظمها ويرتبط بمسير الإنسان ومصيره من جنّة ونار، فكيف لا يقلّد الإنسان في مسائل دينه ولا يرجع فيما يجهله إلى العالم الجامع للشرائط الخبير في الدين؟!.
فمن هذا الادلة البسيطة نصل الى نتيجة  وهي ان التقليد كان شرعا قبل ان يكون عقلا وان التقليد يجب ان يكون للمجتهد الجامع لشرائط ومن تتوفر فيه الامور التي يجب ان تتوفر في مرجع التقليد ومنها الاسلام والايمان والبلوغ والذكورة وطهارة المولد والشرط الأهم الا وهو الإعلامية لان  الاعلم من يكون حكمة اقرب الى الواقع ومن يمكن الاقتداء به وعليه كان التركيز على هذه القضية من قبل المرجعيات بان يذكروا من شروط مرجع التقليد الاعلمية والإعلمية  تكون في مجالي الفقه والاصول وليس القضية وراثة ويكون الحصول للعامي او المقلد للاطمئنان على ذلك المرجع بانه الاعلم من خلال ما يطرحه من بحوث وعلوم وكذلك ان يكون اطمئنانه عقلائي  وهذا مابينه سماحة المرجع الصرخي الحسني من خلال
 
رفضه باعتبار الاطمئنان الناشئ من مقدمات لا عقلائية حجة على تقليد المرجع الجامع للشرائط ، مشددا على الجانب العلمي كما ورفض الاطمئنان على الفضائيات او ما ما ينقله المنتفعون او من خلال العائلة ، جاء هذا الكلام اثناء بحثه الاصولي في موضوع حجية القطع (المعذرية) حيث قال سماحته واصفا صحة الاطمئنان " الاطمئنان الذي له مناشئ عقلائية ، الاطمئنان الذي له اسباب معقولة له مقدمات معقولة له مناشئ معقولة هذا الاطمئنان يذكر في المسائل التي تتحدث عن الاعلمية ومسائل التقليد ومعرفة او تحديد او تشخيص الاعلم وهذه تذكر كثيرا ويقع فيها الكثير من الناس في مثل هذه الشبهات
ورفض سماحته الاطمئنان مع عموم الناس وما ما يعطى من مال وتدلس له الفضائيات حيث قال " ليس الاطمئنان الذي هو يكون مع سواد الناس وعموم الناس ومع الفضائيات او مع الاعلام او مع ما يعطى من الاموال والدولارات او مع ما يحصل من مكاسب ومنافع من خلال السلطة او من خلال العائلة او خلال من يحتك به من المنتفعين ليس بصحيح المهم هو المناشئ الصحيحة المناشئ العقلائية
وتسائل سماحته عن مناشئ التقليد وخصوصا اذا كان الامريكيون لهم مدخلية في الاطمئنان بقوله " فكل انسان يأتي الى الشياع الذي حصل له او الاطمئنان الذي حصل عندك من اي شيء ؟ تقول من وجود ناس او وجود كثرة ناس ، علماء ،طلبة علم ، حوزة ، دولة ، فضائيات تذكره ، الامريكان مثلا يحترمون هذا الشخص
واضاف سماحته ساخرا من بعض الاطمئنانات الوصولية " فكل واحد عنده مقدمات هذا يتعب هذا يريح هذا يعطي هذا لا يعطي هذا يحافظ على واجهتي امام الناس ذاك الشخص انا افقد واجهتي
ومن جهة اخرى عبر عن تأسفه لهروب الناس من جهة الحق بحجج واهية بعيدة عن العقل والتدبر" هذا عنده مشاكل ، يسجن يطرد ، يهرب ، مذكرات اعتقال ، يوميا مشاكل وتجمع واعتصامات "
واكد سماحته على البحث على المناشئ العقلية في عملية الاطمئنان " نبحث عن المناشيء فنقول هذه المناشئ حقيقية واقعية بحيث جعلت اولئك الناس يلتحقون بهذا دون ذاك او بذاك دون هذا " وشدد على الجانب العلمي كمدخل رئيس في عملية التقليد " واهم المناشيء وهو الرئيس هو الجانب العلمي


يذكر ان السيد الصرخي شدد على ان يكون التقليد مستند الى الدليل الشرعي والعلمي والاخلاقي ونبذ العاطفة والانتهازية والمنافع الشخصية